Logo 2 Image




دليل خدمات الدائرة الالكترونية

 الإفراج عن التأمينات (دخول، حسن تنفيذ، صيانة)

الفئة المستفيدة من الخدمة

الشركات والمؤسسات والأفراد المشاركين في العطاءات المطروحة

مكان تقديم الخدمة

دائرة المشتريات الحكومية/أقسام الشراء وقسم التأمينات

شروط الحصول على الخدمة

  1. الإفراج عن تأمين الدخول:-
  • تقديم المناقص طلب إسترداد تأمين دخول العطاء قبل إنتهاء صلاحية العرض المقدم من قبله بعشرة أيام.
  • تصديق قرار الإحالة من المرجع المختص مع عدم وجود إحالات على المناقص وعدم وجود مواد سيتم إعادة طرحها أو تأجيل البت بها.
  • الذين أحيل عليهم العطاء أو أي جزء منه وذلك بعد تقديم تأمين حسن التنفيذ مع عدم وجود مواد سيتم إعادة طرحها أو أنه تم تأجيل البت بها.
  • إذا تم إلغاء العطاء.
  1. الإفراج عن تأمين حسن التنفيذ:-
  • كتاب من الدائرة المستفيدة يبين قيام المتعهد بتنفيذ كافة التزاماته التعاقدية المحددة بالعقد المبرم معه مرفقاً به ضبط لجنة الإستلام ومستندات الإدخال.
  • تقديم تأمين الصيانة والتعهد العدلي إذا تطلبتها شروط العقد وطبيعة اللوازم المحالة.
  • دفع الغرامات المالية إن وجدت وإبراز ما يثبت دفعها.
  1. الإفراج عن تأمين الصيانة:-
  • كتاب من الدائرة المستفيدة يبين قيام المتعهد بتنفيذ كافة التزاماته التعاقدية المحددة بالعقد المبرم ويطلب الإفراج عن الكفالة.
  • إنتهاء مدة الصيانة كما هي محددة بقرار الإحالة.
  • إبراز ما يثبت دفع قيمة المخالفات والغرامات إن وجدت.

الوثائق المطلوبة

  • كتاب رسمي من المناقص/المتعهد بالإفراج عن تأمين الدخول.
  • كتاب رسمي من الدائرة المستفيدة للدائرة يطلب فيه الإفراج عن تأمين حسن التنفيذ مع إرفاق ضبوطات الإستلام ومستندات الإدخالات الخاصة بقرار الإحالة والعقد المبرم.
  • كتاب رسمي من الدائرة المستفيدة للدائرة يطلب فيه الإفراج عن تأمين الصيانة.

    إجراءات تقديم الخدمة     

     

      • في حال كان الطلب إفراج عن تأمين الدخول، يقوم ضابط الشراء وبعد التأكد من إستكمال الشروط بتجهيز نموذج الإفراج وتعبئته بالبيانات المحددة وتوقيعه ثم يوقع من رئيس القسم ويرسل إلى قسم التأمينات لإتمام عملية الإفراج.
      • في حال كان الطلب إفراج عن تأمين حسن التنفيذ، يقوم ضابط الشراء وبعد التأكد من إستكمال الشروط بتجهيز نموذج الإفراج وتعبئته بالبيانات المحددة وتوقيعه ثم يوقع من رئيس القسم ويرسل لمديرية الرقابة للتدقيق عليه ثم يرسل إلى قسم التأمينات لإتمام عملية الإفراج.
      • في حال كان الطلب إفراج عن تأمين الصيانة، يقوم ضابط الشراء وبعد التأكد من إستكمال الشروط بتجهيز نموذج الإفراج وتعبئته بالبيانات المحددة وتوقيعه ثم يوقع من رئيس القسم ويرسل لمديرية الرقابة للتدقيق عليه ثم يرسل إلى قسم التأمينات لإتمام عملية الإفراج.
      • في حال كان التأمين هو كفالة، يقوم موظف الكفالات بإستصدار كتاب الإفراج من نظام الحاسوب للبنك المعني ويستكمل إجراءات الإفراج ورقياً وحاسوبياً.  وفي حال كان التأمين هو شيك مصدق يتم الافراج عنه حاسوبياً ويسلم للمناقص/المتعهد والتوقيع على إستلامه،
      • يتم إلغاء التأمين إلكترونياً من الجهة المنشئة له وإعلام المناقص/المتعهد الكترونياً بذلك.

    المؤسسات الشريكة

    الجهات والوحدات الحكومية والبنوك.

    رسوم الخدمة      

    لا يوجد.

    وقت إنجاز الخدمة

     (40-60) دقيقة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟