Logo 2 Image




دليل خدمات الدائرة الالكترونية

 دفع المطالبات المالية/الفواتير

الفئة المستفيدة من الخدمة

الشركات والمؤسسات الفردية

مكان تقديم الخدمة

دائرة المشتريات الحكومية/مديرية الشؤون المالية/قسم المحاسبة/ومن خلال نظام الشراء الإلكتروني.

شروط الحصول على الخدمة

أن يكون طالب الخدمة قد ورّد اللوازم المطلوبة بقيمة المطالبة المالية وأنه قد تم قبولها وإستلامها بحسب الشروط الواردة في قرار الإحالة.

الوثائق المطلوبة

  • مطالبة مالية/فاتورة مصدقة من المورّد تبين تفاصيل كافة المشتريات من عدد وقيمة لكل نوع من اللوازم والقيمة الإجمالية وتفقيطها معززة بالمرفقات التالية:-
  • نسخة من العطاء، أمر الشراء وقرار الإحالة.
  • ضبط إستلام من الدائرة الطالبة موقعاً من قبل لجنة الإستلام بالقبول في حال كانت قيمة المشتريات تزيد عن (1000) دينار.
  •  مستند إدخالات من الدائرة موقعاً من قبل أمين المستودع حسب الاصول ومفصلاً به كافة المواد نوعاً وكماً.
  • نسخة من براءة الذمة من دائرة ضريبة الدخل مع مشاهدة الأصل في حال كانت قيمة المشتريات تزيد على (1000) دينار.
  • ضمانة سوء مصنعية مصدقة من كاتب العدل وملصقاً عليها الطوابع القانونية إذا تطلبتها شروط العقد وطبيعة اللوازم المطلوبة.
  • تأمين صيانة على شكل كفالة بنكية أو شيك مصدق صادر عن بنك محلي وفقاً لمتطلبات شروط العقد وطبيعة اللوازم المطلوبة.

إجراءات تقديم الخدمة

  1. يقدم المورد الفاتورة/المطالبة من خلال قسم الديوان لتسجيلها.
  2. تحول الفاتورة/المطالبة إلى قسم المحاسبة للقيام بما يلي:-
  • المصادقة على الفاتورة/المطالبة من صاحب الصلاحية.
  • إعداد مستند الصرف.
  • التأكد من وجود كامل معززات الصرف.
  • إجراء الإقتطاعات اللازمة والتوقيع من أصحاب الصلاحية.
  • إجازة مستند الصرف من قبل مديرية الرقابة الداخلية ومن قبل المراقب المالي.
  • إعداد شيك بالقيمة النهائية وتوقيعه من المفوضين بالإنفاق.
  1. تسليم الشيك لصاحب العلاقة بعد ختمه بعبارة (لا يصرف إلا للمستفيد الأول) ويتم التسليم مقابل التوقيع.

المؤسسات الشريكة

وزارة المالية.

رسوم الخدمة

رسوم الطوابع.

وقت إنجاز الخدمة

 (1-2) يوماً.

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟